أخبار عاجلة

مريم الطباع.. نموذج شبابي جديد فى الصناعات الإبداعية

بدأت مريم الطباع صاحبة مبادرة “دماغ الماظات” فى مدينة الاسكندرية، مشروعها منذ 11 سنة بمبلغ قدره 1000 جنيه، كانت تشترى خامات لتصنيع الشمع لمدة 3 سنوات، إلى أن كونت رأس مال وأصبح لها جاليرى مهم فى الاسكندرية .
عام 2012 حصلت على منحة من أمريكا عن ريادة الأعمال وكيفية التعامل مع المشروعات والصناعات الصغيرة .
إكتشفت أن 92 % من اقتصاد امريكا قائم على هذة الصناعات الابداعية. 
حولت الجاليرى الخاص بها لمساحة عرض للمشروعات الصغيرة ودعم اصحاب الصناعات والحرف اليدوية لعرض منتاجاتهم وتقديم لهم كافة المساعدة من حيث المكان وردود افعال الجمهور المشترى واحدث الاشكال والالوان لمنتجاتهم.
جاءت فكرة مبادرة “دماغ الماظات”لضيق المساحة فى الجاليرى لعرض كل المنتجات، تم عمل جروب على الفيس بوك، يعرض عليه فيديوهات لمدة 10 دقايق؛ لتقديم بعض النصائح للأصحاب الصناعات مثل كيفية إختيار فريق العمل و كيفية تسعير المنتج ودراسة السوق
تستضيف “دماغ الماظات” مشروع جديد فى الجاليرى، يوم السبت من كل اسبوع، من الساعة 1 : 9، إلى الان استضافت 5 مشروعات،تعمل على تتسليط الضوء على هذة الصناعات تقديرا لهم.
طرحت نموذج خلال الندوة عن شركة “لينا للبلح” التى تحقق أعلى مبيعات وذلك لاهتمامهم باللوجو ونظافة المنتج والتعبئة والتغليف والتعاقد مع احدى قنوات الطبخ وإستخدام الشيف للمنتج وعملوا على تطوير البلح من خلال تصنيع منتجات مثل دبس البلح ، عسل البلح.
فكانت النصيحة التى وجهتها السعى دائما وراء تطوير المنتج.
تحرير : دينا أبو السيد